اليوم.. انطلاق حفل افتتاح دورة الألعاب الأوليمبية (طوكيو 2020)



ينطلق اليوم الجمعة، حفل افتتاح دورة الألعاب الأوليمبية، والتي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو، خلال الفترة من 23 يوليو إلى 8 أغسطس المقبل.

وكان مقررًا إقامة دورة الألعاب الأوليمبية في العام الماضي 2020، قبل أن يتم تأجيلها لمدة عام بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا.

وتشارك مصر فى أولمبياد طوكيو، ببعثة هى الأكبر فى تاريخ المشاركات المصرية الأولمبية، حيث وصل عدد اللاعبين لـ146 لاعبا ولاعبة، بواقع 134 أساسيًا مقسمين إلى 86 لاعبا و 48 لاعبة، بالإضافة إلى 12 احتياطيا، طبقا لتعليمات اللجنة الأولمبية الدولية.

ومقارنة بالبعثة السابقة التى كانت هى الأكبر عددا، والتى أقيمت فى ريو دي جانيرو، فكان عددها 119 لاعبا ولاعبة.

موعد الحفل

سينطلق حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2020، اليوم الجمعة، في تمام الواحدة ظهرًا بتوقيت القاهرة «الساعة الثامنة مساء بتوقيت اليابان المحلي»، و«الثانية ظهرًا بتوقيت مكة المكرمة».

ويستمر حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2021 لمدة 4 ساعات كاملة، بحضور إمبراطور اليابان ناروهيتو، الذي سيعطى شارة انطلاق دورة الألعاب الأوليمبية.

وسيحضر الحفل قادة 15 دولة ومنظمة دولية، يتقدمهم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي تستضيف بلاده دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، والسيدة الأمريكية الأولى جيل بايدن.

الحفل سيقام في الاستاد الوطني الجديد في اليابان في حي شينجوكو بطوكيو، الذي يتميز الملعب المكشوف ذو الشكل البيضاوي بتصميم شبكي خشبي يستحضر الأنماط التقليدية المتبعة في المعابد اليابانية القديمة، كما أن له سقف خشبي وفولاذي مركب تم صنعه من أشجار الصنوبر والأرز اليابانية لانسياب خروج الهواء الساخن من الملعب.

 القنوات الناقلة لـ حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2020

تعد شبكة "بي إن سبورتس" هي الناقل الحصري لفعاليات دورة الألعاب الأوليمبية (طوكيو 2020) في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وسينقل حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2021، عبر قناتي «بي إن سبورت إتش دي» المفتوحة، و«بي إن سبورت إتش دي 7» المشفرة.

 

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: