لقاء الأحلام.. إيطاليا تواجه إنجلترا في صراع على حلم التتويج بلقب يورو 2020

 


يلتقى المنتخب الإيطالي، نظيره الإنجليزي، في التاسعة من مساء اليوم، في المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020)، التي ستجمعهما على ملعب (ويمبلي) بلندن.

ويطمح منتخب إيطاليا، لتحقيق لقب غاب عن خزائنه لمدة 53 عامًا، منذ آخر تتويج له بالكأس عام 1968، في النسخة التي استضافتها بلاده، والتي فاز بها على حساب منتخب يوغوسلافيا.

أما منتخب إنجلترا، فيمني نفسه بحصد اللقب القاري للمرة الأولى في تاريخه، ليحقق ثاني كأس في تاريخه، بعد التتويج بلقب كأس العالم 1966 التي استضافتها بلاده.

مشوار طويل قطعه المنتخبان حتي الوصول إلى نهائي البطولة الأهم في القارة العجوز.

منتخب إيطاليا استهل مشواره في البطولة، بالفوز على تركيا بثلاثية نظيفة، في انطلاقة دور المجموعات، ثم حقق الفوز على سويسرا بالنتيجة ذاتها، قبل أن يتغلب على ويلز، بهدف نظيف.

وفي الدور ثمن النهائي، تخطت إيطاليا، عقبة النمسا، بصعوبة، بهدفين مقابل هدف، في مباراة امتدت لشوطين إضافيين.

وتجاوز منتخب "الأزوري"، عقبة بلجيكا، بهدفين لهدف، في الدور ربع النهائي، قبل أن يتخطى إسبانيا، في الدور نصف النهائي، بنتيجة 4-2 بركلات الجزاء، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

أما المنتخب الإنجليزي، فاستهل مشواره في دور المجموعات، بالفوز على كرواتيا، بهدف نظيف، لكنه تعادل في المباراة الثانية أمام جاره منتخب اسكتلندا، دون أهداف، قبل أن يتغلب على جمهورية التشيك، بهدف دون رد.

وفي الدور ثمن النهائي، تجاوز منتخب إنجلترا، عقبة نظيره الألماني، بعد الفوز عليه بهدفين نظيفين.

وفي ربع النهائي، اكتسح منتخب "الأسود الثلاثة"، المنتخب الأوكراني، برباعية نظيفة.

وفي الدور نصف النهائي، حققت إنجلترا، فوزًا صعبًا على الدانمارك، بهدفين مقابل هدف، في مباراة امتدت لشوطين إضافيين.

وسيدير مواجهة الليلة، طاقم تحكيم بقيادة الدولي الهولندي بيورن كويبرس.


شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا:

من الأبطال للأبطال

الأبطال نيوز - Alabtal News

الأبطال نيوز - Alabtal News
وكالة رياضية متكاملة لعرض كافة أخبار وأحداث الساحرة المستديرة محلياً وعربياً وإفريقياً بشكل جديد ، وتعد الأبطال نيوز إحدى منتجات مؤسسة الهداف الرياضية